اخبار

مركز تعليم الكبار المنوفية في لقاء توعوي بطلاب كلية الآداب

كتبت نعناعة صدقى

مساهمة من جامعة المنوفية فى تنفيذ المبادرة الرئاسية التى دعا لها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية “حياة كريمة” وفى إطار الدور الريادى لجامعة المنوفية فى مناهضة الأمية وتعليم الكبار ينظم مركز محو الأمية وتعليم الكبار سلسلة من الفعاليات واللقاءات التوعوية لطلاب الجامعة للمشاركة فى هذه الحملة الهامة تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة وإشراف الدكتور عبد الرحمن الباجورى مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور صبحي شرف عميد كلية التربية، الدكتور محمود بدوى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة هبة الغتمى مدير مركز تعليم الكبار.

وفى هذا الإطار استقبل اليوم الدكتور أسامه مدنى عميد كلية الآداب والمستشار الاعلامى لرئيس الجامعة يرافقه الدكتور حسن خطاب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمنسق العام لمحو الأمية بالكلية، الدكتور عادل الشاويش وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وفدا من مركز تعليم الكبار في لقاء توعوي لطلاب كلية الآداب بحضور عدد كبير من الطلاب.

وقام الدكتور أسامة مدنى بالترحيب بالحضور مشيرا إلى جهود الدولة والجامعة في مواجهة الأمية مؤكدا علي بذل الجامعة قصاري جهدها لتسهيل مشاركة الطلاب في هذه المشروع القومى.

وأوضح الدكتور صبحي شرف في كلمته الدور الذى تقوم به جامعة المنوفية فى محو الأمية مشيرا إلى بروتوكول التعاون بين الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار برئاسة الدكتور عاشور عمرى رئيس الهيئة والذى يهدف إلى القضاء على الأمية كهدف قومى للدولة لتحقيق التنمية المستدامة من خلال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”

وأعرب الدكتور محمود فوزي وكيل الكلية عن سعادته بتنظيم هذا اللقاء الذى يساهم فى مساعدة طلاب جامعة المنوفية في المشاركة فى قضية محو الأمية.

وتناولت الدكتورة هبة الغتمى الخطوات اللازمة لكيفية فتح فصول محو الأمية وكيفية مساعدة الطلاب من خلال قاعدة البيانات المتاحة في قري ومركز محافظة المنوفية وأكدت أنه واجب وطنى.

وأشار الدكتور حسن خطاب إلى الحوافز التي تقدمها الجامعة للطلاب المتميزين المشاركين فى مشروع محو الأمية وأن الجامعة أعلنت عن مكافآت كبيرة وتكريم لمن يمحو أمية اكبر عدد من الدارسين.

وفي نهاية اللقاء تم الاستماع إلي كل تساؤلات الطلاب والرد عليها ووضع الحلول لكل المعوقات التى قد تواجههم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock